أريد الحجز على الموقع الإلكتروني، كيف يمكنني اختيار رحلتي ؟
لاختيار رحلتكم على موقعنا الإلكتروني يمكنكم إستعمال طريقتين للبحث:
البحث عبر التوقيت : يتم اقتراح قائمة من الرحلات مع احترام التواريخ المختارة، حسب اختياركم و حسب الأماكن المتوفّرة، يتم تقديم السّعر الأقلّ.
البحث المرن (تاريخ متغيّر) : يتم اختيار العروض المتوفّرة و الأقل سعرا في مجال أسبوع بما فيها التواريخ المختارة.
ما هو نوع الرحلات التي يمكنني حجزها على الموقع الإلكتروني ؟
نستجيب لكل طلباتكم على كامل شبكة الخطوط الجوية الجزائرية (رحلات مباشرة و/أو رحلات مع توقف) إلى:
ذهاب فقط | · مدينة الوصول لرحلة الذهاب هي مدينة الانطلاق لرحلة الإياب |
---|---|
ذهاب و إياب | مدينة الوصول لرحلة الذهاب ليست نفسها مدينة الانطلاق لرحلة الإياب |
وجهات متعدّدة | رحلتكم فيها عدّة مراحل، ست (6) رحلات يمكن اختيارها في نفس الوقت |
كم هو عدد المقاعد التي يمكنني حجزها عبر الموقع الإلكتروني و ماهو صنف المسافرين الذين يمكنهم شراء التذاكر عبر الموقع الإلكتروني ؟
يمكنكم حجز إلى غاية 9 مقاعد (بما فيهم الكبار و الأطفال) على نفس الحجز.
يجب أن يكون عدد الأطفال الرضّع أقل أو يساوي عدد البالغين في كل ملف حجز.
المسافر | العمر | الشروط |
---|---|---|
المسافر | 12 سنة فما فوق | – |
الطفل | من 2 إلى 11 سنة | يجب أن يكون مرافقا من طرف بالغ واحد على الأقل |
الرضيع | دون سنتين | كل رضيع يجب أن يكون مرافقا من طرف بالغ واحد على الأقل |
يرجى من كل المسافرين الذين لا يستجيبون لشروط الشراء على موقعنا أن يتوجّهوا مباشرة إلى أي وكالة للخطوط الجوية الجزائرية للحجز.
كيف يمكن الحصول على المزيد من المعلومات بخصوص شروط تطبيق التسعيرة ؟
يتم نشر شروط تطبيق التسعيرة خلال مراحل الحجز. بعد القيام بالحجز، يتم إرسال هذه الشروط عن طريق البريد الإلكتروني للعنوان الذي قدّمتموه. ننصحكم بقراءة الشروط المتعلقة بسعر تذكرتكم قبل الشراء.
في حالة عدم فهم الشروط أو إذا أردتم المزيد من التفاصيل، يمكنكم الإتصال بمركز الإتصال للخطوط الجوية لجزائرية
ما الذي يفسّر تغير سعر التّذكرة ؟
يمكن لمسافران الحصول على سعرين مختلفين في وقت جد متقارب أو في تاريخين مختلفين ويعود هذا للإختلاف في درجة الحجز. هناك العديد من درجات الحجز بأسعار مختلفة و عدد محدود من المقاعد. عندما ينتهي عدد المقاعد المتعلقة بدرجة حجز معينة، تكون درجة الحجز المتوفرة في هذا الوقت بالذات تلك التى تليها فى السعر.
هل هناك تكاليف إضافيّة بالنسبة للأسعار المقترحة على الموقع الإلكتروني ؟
السعر المعروض هو آخر سعر يجب دفعه. و هو يتكوّن من قسمين:
• السعر بدون الضرائب
• الضرائب والرسوم
لا تطبق الخطوط الجوية الجزائرية أية تكاليف على الخدمات، بالنسبة لزبائنها.
مدّة صلآحية الحجز و الشراء على الأنترنت
أرغب في شراء تذكرتي على الموقع www.airalgerie.dz هل يمكنني فعل ذلك ؟
نعم، هناك إمكانيتين للقيام بذلك تعتمد على طريقة الدفع المختارة وبلد المغادرة:
الطريقة المستعملة | التطبيق | الوقت المحدّد |
---|---|---|
شراء التذكرة على الانترنت بالبطاقة الذهبية لبريد الجزائر او البطاقة البيبنكية الجزائرية CIB | الرحلات المنطلقة من الجزائر و الرحلات الداخلية | 05 ساعات قبل الرحلة |
شراء التذكرة على الأنترنت (باليورو، الدولار الكندي، الفرنك ألسويسري، يوان، الجنيه الإسترليني، ألدولار…) | كل رحلات الخطوط الجوية الجزائرية | 05 ساعة قبل الرحلة |
إخترت شراء تذكرتي في إحدى وكالات الخطوط الجوية الجزائرية، ما هو مدى صلآحية الحجز؟
تقدّر صلاحية حجزكم ب 48 ساعة، و يتم إبلاغكم عن طريق رسائل إلكترونيّة يتم إرسالها إلى العنوان الذي قدّمتموه عند الحجز. عند انتهاء هذه المدّة يتم إلغاء الحجز و إرسال رسالة إلغاء تلقائيا.
إخترت شراء تذكرتي في إحدى وكالات الخطوط الجوية الجزائرية، عند الشراء هل يمكن أن يتغيّر السعر المذكور وقت الحجز ؟
السّعر المذكور عند الحجز ليس دائما مضمونا عندما يتعلّق الأمر بالأسعار الترويجية المحدّدة بتاريخ ذهاب و/أو إيّاب معيّن و آخر أجل لإقتناء التذكرة. لذا ننصحكم بشراء تذكرتكم في نفس اليوم الذي تقومون فيه بالحجز أو الإتصال بمركز الإتصال للخطوط الجوية الجزائرية للمزيد من التفاصيل.
لم أتحصّل على تأكيد الحجز
تأكيد الحجز و/أو تذكرتكم بالإضافة إلى الشروط المتعلّقة بالسعر المدفوع يتم إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني للعنوان الذي قدّمتموه عند الحجز.
لم أتحصّل على تأكيد الحجز، ما الذي عليّ فعله؟
الرسائل غير المرغوبة (SPAM) | تحقّقوا دائما من الرسائل غير المرغوبة (SPAM) لعنوان البريد الإلكتروني المستعمل، يمكن أن توجد فيها رسالة التأكيد |
بالنسبة للتذاكر المشتراة بالبطاقة الذهبية لبريد الجزائر، البطاقة البيبنكية او بطاقة الدفع الدولية | إذا كانت لديكم تفاصيل الحجز يمكنكم طبع تذكرتكم مباشرة من الموقع الإلكتروني، فقرة “إدارة الحجز” او التواصل مع مركز الاتصال |
إشتريت تذكرتي و أريد تغيير الحجز
بعض حالات الحجز فقط تقبل التغيير إذا سمحت الشروط التسعيرية بذلك، يمكنكم القيام بالتغيير على مستوى أية وكالة للخطوط الجوية الجزائريّة.
يمكنكم أيضا القيام بتغييرات على التذاكر التي تم شراؤها بسعر كلّي (سعر غير مقيّد و غير خاضع لرسوم التغيير) عن طريق الإتصال بمركز الإتصال للخطوط الجوية الجزائرية.
ما هو “الرمز الترويجي” و كيف يمكنني استعماله؟
الرمز الترويجي هو رمز مكون من حروف و أرقام يتم إدخاله في المجال المخصّص قبل القيام بالبحث عن الحجز (أنظر المخطط).
يمكنكم الإستفادة من تخفيض على التذاكر المشتراة حصريا على موقعنا الإلكتروني.
يتمّ نشر الرموز الترويجية مباشرةً على موقعنا أو بإرسالها عبر البريد الإلكتروني لمسافيرينا. ندعوكم للتسجيل في النشرة الإخبارية للحصول على عروضنا.

ضيّعت تذكرتي، ما الذي يمكنني فعله؟
المعلومات المتعلّقة بالمسافر و بسفره مسجلة على قاعدة البيانات للخطوط الجوية الجزائرية. ضياع التذاكر لم يعد مشكلا بالنسبة للتذاكر الإلكترونيّة.
ما عليكم سوى التوجّه لأيّ وكالة للخطوط الجوية الجزائرية لإعادة طبع تذكرتكم دون تكاليف إضافيّة، أو القيام بذلك عبر فقرة “إدارة الحجز” على الموقع www.airalgerie.dz
أريد تعويض مبلغ تذكرتي التي اشتريتها على الموقع، هل يمكنني ذلك ؟
تعويض مبلغ تذكرتكم يتم بحسب الشروط التسعيرية الخاضعة لها.
كيف يمكنني طلب تعويض مبلغ تذكرتي؟
تعويض مبلغ تذكرتكم يتعلّق بطريقة الدفع المستعملة.
تذكرة مشتراة بالبطاقة الذهبية لبريد الجزائر،البطاقة البيبنكية اوبطاقة الدفع الدولية على الموقع airalgerie.dz او تطبيق الهاتف المحمول | وجّهوا طلبكم او عبرمنصتنا الخاصة بالشكاوى |
---|---|
تذكرة مشتراة في وكالة الخطوط الجوية الجزائرية | توجّهوا إلى نفس الوكالة أو يمكنكم تقديم طلبكم عبرمنصتنا الخاصة بالشكاوى |
تذكرة مشتراة في وكالة غير تابعة للخطوط الجوية الجزائرية | وجّهوا طلبكم إلى هذه الوكالة |
تذكرة مشتراة بالأميال على الموقع الإلكتروني لبرنامج الوفاء «AIR ALGÉRIE PLUS» | إبعثو طلبكم إلى : [email protected] |
هل يمكنني تعويض مبلغ تذكرة على حساب آخر غير الذي استعملته للدفع؟
تعويض مبلغ التذكرة يكون تلقائيا و فقط على حساب البطاقة المستعملة في عمليّة الدفع الخاصة بتذكرتكم.
ما هو أقصى أجل لتعويض مبلغ تذكرتي التي اشتريتها على الأنترنت؟
يتم الرد على طلبات الاسترداد في اقصى مدة 6 اشهر من تاريخ الإستلام.
ما هي أنواع البطاقات التي يمكنني استعمالها لشراء تذكرة على الأنترنت ؟
يمكنكم شراء تذكرتكم باستخدام بطاقتك الائتمانية الدولية أو باستخدام البطاقة الذهبية لبريد الجزائر او البطاقة البيبنكية
بطاقة الدفع | العملة المقبولة | الحد الأقصى للشراء |
---|---|---|
بطاقات الائتمان الدولية VISA ، MasterCard | كل العملات (الأورو، الدولار الكندي، الدولار الأمريكي، الجنيه الإسترليني، الفرنك السويسري…) | 05 ساعات قبل إقلاع الرحلة |
البطاقة الذهبية لبريد الجزائر او البطاقة CIB البيبنكية. | الدينار الجزائري | 05 ساعات قبل إقلاع الرحلة |
أملك حسابا بالدولار الأمريكي، الدولار الكندي، الجنيه الإسترليني… هل يمكنني شراء تذكرتي على الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية الجزائرية؟
نعم، كل العملات مقبولة : الأورو، الدولار الكندي، الدولار الأمريكي، الجنيه الإسترليني، الفرنك السويسري…
كيف تستعمل بطاقة الدفع الإلكتروني لبريد الجزائر “الذهبية” على موقع الخطوط الجوية الجزائرية؟
يمكن استعمال البطاقة الذهبية لبريد الجزائر للدفع عبر الموقع الإلكتروني، بتعليم الخانات المطلوبة و الرمز السري الآني المرسل على الهاتف النقال. للمزيد من المعلومات الرجاء الإطلاع على موقع بريد الجزائر: poste.dz.
كيف يمكنني استعمال بطاقة الدفع ما بين البنوك على الموقع CIB ؟
تحقّقوا مع بنككم أن بطاقتكم صالحة للدفع الإلكتروني و أن لديكم كلمة السر للشراء على الأنترنت.
هل يمكنني استعمال بطاقتي لشراء تذكرة لشخص آخر ؟
نعم، يمكن القيام بشراء تذكرة لشخص آخر على موقعنا، تحقّقوا من إدخال المعلومات الصحيحة المتعلّقة به.
لا يمكنني دفع قيمة تذكرتي على الموقع الإلكتروني، هناك إبلاغ عن خطأ ما
يمكن أن يتعلّق الأمر في حالة رفض الدفع بأسباب مختلفة (بطاقة دفع محددة القيمة، رصيد غير كافي، بطاقة غير صالحة للشراء على الأنترنت…)، يمكنكم تقديم طلبكم عبرمنصتنا الخاصة بالشكاوى.
(يرجى اختيار وسيلة الدفع المستخدمة أثناء الشراء)
هل يمكنني تسيير الحجز على الموقع ؟
يمكنكم تسيير حجزكم في فقرة ” تسيير الحجز ” وذلك بإدخال إسم المسافر و رقم الحجز. يمكنكم أيضا طبع ملف الحجز الخاص بكم و/أو تذكرتكم.
أرغب في تغيير أو إضافة طلبات أو خدمات تتعلّق بحجزي ؟
بإدخال اسم المسافر ورقم الحجز، يمكنكم:
تعديل البيانات الشخصية (عنوان البريد الإلكتروني، رقم الهاتف ورقم بطاقة الوفاء).
إضافة خدمات (شراء الأمتعة، إضافة معدات رياضية، طلب كرسي متحرك أو إضافة حيوان أليف)
تغيير الرحلة.
ما هو التسجيل على الأنترنت؟
التسجيل على الأنترنت هو تسجيل قبلي يمكّنكم من التقليل من مدّة الإنتظار عند شبابيك التسجيل في المطار.
متى يمكنني التسجيل على الأنترنت؟
يمكنكم التسجيل على الأنترنت 24 ساعة و إلى غاية 3 ساعات قبل التوقيت المحدّد لإنطلآق الرحلة.
كيف يمكنني التسجيل على الأنترنت؟
يمكنكم التسجيل على الأنترنت عبر إدخال اللقب و رقم الحجز. إختاروا المسافرين الذين تريدون تسجيلهم، أدخلوا المعلومات اللازمة و اختاروا مقعدكم. بعد التحقّق من المعلومات، أكّدوا تسجيلكم.
يمكنكم الإطلاع و/أو طبع وصل تأكيد التسجيل الخاص بكم. تأكيد التسجيل يتم إرساله عبر البريد الإلكتروني للعنوان المذكور.
هام: لا يعتبر وصل التسجيل كبطاقة الركوب، نرجوا منكم التوجه إلى شبابيك التسجيل لطبع بطاقة الركوب الخاصة بكم.
هل يمكن للتسجيل على الأنترنت أن يحلّ محلّ التسجيل على مستوى المطار؟
لا يمكن للتسجيل على الأنترنت أن يحل محل التسجيل على مستوى المطار، لكنّه يقلّل من وقت التكفّل بمعلوماتكم من طرف موظفي الشركة على مستوى المطار.
يجب على كل مسافر أن يسحب بطاقة الركوب الخاصة به على مستوى شبابيك التسجيل الخاصة برحلته.
قمت بالتسجيل على الأنترنت، متى يمكنني الوصول إلى المطار؟
وقت فتح شبابيك التسجيل محدد كالآتي :
4 ساعات قبل الموعد المحدد للإقلاع | لمطار الجزائر العاصمة |
---|---|
قبل 03 ساعات من الموعد المحدد للإقلاع | من مطارات أخرى |
ما هي الرحلات التي تسمح لي بالتسجيل على الأنترنت؟
الجزائر (الرحلات الداخلية) الرحلات المنطلقة من : | الرحلات الدولية الرحلات المنطلقة من : |
---|---|
الجزائر | عمّان |
عنابة | تونس |
باتنة | دبيّ |
بشار | لندن (مطار هيثرو) |
بجاية | مرسيليا |
الشلف | مونتريال |
قسنطينة | باريس (مطار شارل ديغول) |
غرداية | باريس (مطار اورلي) |
حاسي مسعود | بيكين |
وهران | – |
ورقلة | – |
سطيف | – |
تبسة | – |
تيندوف | – |
تلمسان | – |
هل يمكنني التسجيل على الأنترنت الأشخاص المسافرين معي في نفس الرحلة ؟
المسافرون الذين يملكون نفس رقم ملف الحجز يمكنهم التسجيل في نفس الوقت (9 مسافرين هو الحد الأقصى)، يكفي اختيار المسافرين المراد تسجيلهم.
كيف يمكنني الإتصال بكم ؟
بامكانكم أن ترسلوا لنا ملاحظاتكم واقتراحاتكم بتقديم طلبكم عبرمنصتنا الخاصة بالشكاوى.
لأي معلومات إضافية، يمكنكم التواصل مع مركز الاتصال الخاص بنا أو التوجه إلى أي وكالة من وكالات الخطوط الجوية الجزائرية.
كيف يمكنني القيام بطلب شكوى ؟
عبر البريد إلى عنوان وكالة الخطوط الجوية الجزائرية أين تم شراء تذكرتكم ،
على سجل الشكاوى الموضوع تحت تصرّفكم على مستوى وكالاتنا التجارية ،
- عبر البريد الإلكتروني بخصوص برنامج الوفاء إلى العنوان : [email protected]،
- عبرمنصتنا الخاصة بالشكاوى بخصوص (حجز، دفع…) على الموقع الالكتروني airalgerie.dz
او تطبيق الهاتف المحمول لكل التذاكر المشتراة باستعمال البطاقة الذهبية لبريد الجزائر، البطاقة البيبنكيّة اوبطاقة الدفع الدولية
- لشكاوى الأخرى (تأخير، إلغاء…)، عبر البريد و الموجّه إلى وكالة الخطوط الجوية الجزائرية الأقرب من عنوان إقامتكم اوعبر عبرمنصتنا الخاصة بالشكاوى
- عبر الإبلاغ في الحال على مستوى مصلحة الأمتعة الضائعة في مطار الوصول في حالة تلف أو ضياع لأمتعتكم المسجّلة.
ما هي المعلومات التي يجب أن أقدّمها عند القيام بالشكوى ؟
يجب تقديم كل المعلومات اللازمة للتكفّل بطلبكم و هي المعلومات الخاصة بالمسافر و رحلته مع ذكر موضوع الطلب و إرفاق الوثائق الداعمة.
معلومات المسافر | المعلومات الخاصة بالرحلة |
اللقب/الإسم | تاريخ الرحلة |
العنوان (المدينة/ البلد/ الرمز البريدي) | المسار (مدينة الذهاب – مدينة الوصول) |
الهاتف (الثابت/ النقال/ الفاكس) | رقم الرحلة |
البريد الإلكتروني | رقم التذكرة |
التسجيل والانخراط
كيف يمكنني الانخراط في برنامج Air Algérie Plus؟
التسجيل مفتوح للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة فما فوق. انتقل إلى –airalgerie.dz – Air Algérie Plus أنشئ حسابك واملأ الاستمارة الإلكترونية.
كيف يمكنني طلب بطاقة Air Algérie Plus؟
البطاقة الرقمية تكفي للاستفادة من المزايا. يمكنك طباعتها من الموقع بعد تسجيل الدخول برقم بطاقتك بدون “AH” أو فراغ) وكلمة المرور، ثم النقر على صورة البطاقة.
كيف يمكنني الانخراط في برنامج العائلة وأن أكون المسؤول؟
أرسل المعلومات التالية إلى [email protected]: الاسم واللقب، تاريخ ميلاد القصر، عناوين بريد إلكتروني فريدة (غير مشتركة)، صلة القرابة، ورقم بطاقة المسؤول عن العائلة. الأعضاء الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و17 سنة سيحصلون على بطاقة Fly.In.
يجب على كل عضو تقديم رقم بطاقته في كل رحلة (أثناء شراء التذكرة وعند تسجيل الوصول في المطار).
عندما يبلغ طفل Fly.In سن 18، يجب أن يكون لديه بريد إلكتروني خاص به. إذا لم يكن ذلك ممكناً، يجب على المسؤول إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] ليتم إرسال كلمة مرور الطفل إلى بريد المسؤول لتمكينه من متابعة نشاطه.
إدارة الحساب
لا أستطيع الدخول إلى حسابي، ماذا أفعل؟
بعد عدة محاولات دخول فاشلة، قد يتم حظر الحساب. أرسل طلب إعادة تعيين كلمة المرور مع نسخة من بطاقة الهوية إلى [email protected].
لقد نسيت كلمة المرور، ماذا أفعل؟
اذهب إلى airalgerie.dz → Air Algérie Plus تسجيل الدخول – طلب كلمة مرور جديدة واتبع التعليمات.
كيف يمكنني الاطلاع على رصيد أميالي؟
سجّل الدخول على موقع airalgerie.dz كعضو في Air Algérie Plus يظهر رصيدك على الصفحة الرئيسية لحسابك.
يجب أن يكون البريد الإلكتروني الذي تقدمه صحيحاً وفريداً وغير مشترك مع أعضاء آخرين، لضمان استلام مراسلات Air Algérie Plus وتجنب أي مشاكل تقنية.
الأميال وصلاحيتها
ما هي أميال المكافآت (Award Miles)؟
هي الأميال التي يتم جمعها عند السفر مع الخطوط الجوية الجزائرية. تظهر في قسم «رصيدك».
يمكن أيضاً جمعها – في بعض الحالات – عبر بعض الشركاء المؤهلين، وفقاً للشروط الخاصة بكل شريك. جمع الأميال ليس مضموناً مع جميع الشركاء.
يمكن استبدالها بمكافآت مثل: تذكرة مكافأة، ترقية، أو وزن إضافي للأمتعة.
ما هي الأميال المؤهلة (Qualifying Miles)؟
هي الأميال التي يتم جمعها خلال الرحلات المنجزة خلال الـ 24 شهراً الماضية. تُستخدم لتحديد الوصول إلى المستويات العليا أو الحفاظ عليها.
ما مدة صلاحية الأميال؟
- تنتهي صلاحية أميال المكافآت في 31 ديسمبر من السنة الثالثة التي تلي تاريخ الرحلة.
مثال: الأميال المكتسبة في 2 فبراير 2024 تنتهي صلاحيتها في 31 ديسمبر 2027. - الأميال المؤهلة صالحة لمدة سنتين مدنيتين ابتداءً من تاريخ الرحلة.
لن تتم إضافة الأميال إذا لم تتطابق بيانات التذكرة مع بيانات الحساب تماماً.
مثال: تذكرة باسم متزوج والحساب باسم قبل الزواج → لن تتم إضافة الأميال.
احتساب الأميال
متى وكيف يتم احتساب أميالي؟.
تُحتسب الأميال تلقائيًا بعد كل رحلة أو نشاط مؤهل، بشرط:
-أن يكون رقم بطاقة الخطوط الجوية الجزائرية بلس قد أُدخل بشكل صحيح أثناء الحجز وتسجيل الوصول.
-أن يتطابق الاسم واللقب تمامًا مع البيانات المسجلة في حساب العضو في برنامج الخطوط الجوية الجزائرية بلس (بما في ذلك التهجئة، والترتيب، والعلامات).أي اختلاف بسيط (مثل حرف مقلوب أو مختلف، اختلاف في التشكيل أو استخدام اسم العائلة بدلاً من اسم الزوج، إلخ) قد يؤدي إلى عدم احتساب الأميال دون مسؤولية الشركة.
.ماذا أفعل إذا لم تُحتسب أميالي؟
نُوصي بالتحقق من حسابك الإلكتروني بعد كل رحلة أو نشاط للتأكد من احتساب الأميال.
وفي حال عدم احتسابها، يجب تقديم طلب تسوية وفقًا للمادة ٤.٤ من لائحة البرنامج.
.كيف يمكنني تقديم طلب تسوية؟
قم بتسجيل الدخول إلى مساحتك الخاصة ثم انتقل إلى:
“أنشطتي” > “المطالبة بالأميال المفقودة“.
تأكد من احترام المدة الزمنية المحددة وتقديم جميع المعلومات المطلوبة (رقم الرحلة، فئة الحجز مثل F, C, Y, S, H, L, M, N…) لضمان معالجة فعّالة.
الحسابات غير النشطة والملغاة
ما هو الحساب غير النشط؟
يُعتبر الحساب غير نشط إذا لم يتم تسجيل أي نشاط مؤهل خلال 3 سنوات متتالية. يظل العضو قادراً على الدخول إلى حسابه. يُعاد تفعيل الحساب بمجرد إضافة رحلة أو نشاط مؤهل. (انظر المادة 3.6).
ما هو الحساب الملغى (Cancelled)؟
يُعتبر الحساب ملغى إذا لم يتم تسجيل أي نشاط مؤهل لمدة 10 سنوات متتالية. يفقد العضو الدخول إلى حسابه، لكنه يستطيع طلب إعادة التفعيل بتذكرة مؤهلة يقل تاريخها عن 6 أشهر. (انظر المادة 3.6).
أثناء تسجيل الوصول في المطار، لا يتم التعرف على الحسابات غير النشطة أو الملغاة. يجب على العضو طلب إعادة التفعيل مسبقاً.
الحسابات المكررة ودمجها
ماذا يحدث في حالة وجود حسابات مكررة؟
إذا أنشأ العضو عدة حسابات عن طريق الخطأ، تحتفظ الخطوط الجوية الجزائرية بالحق في دمجها والاحتفاظ بحساب واحد نشط فقط.
سيتم تحويل الأميال المجمعة إلى الحساب الوحيد المعتمد.
المكافآت والاستبدال
كيف أستفيد من أميالي المجمعة؟
يمكنك استبدال أميالك مقابل:
- تذكرة مكافأة،
- ترقية،
- وزن إضافي للأمتعة (23 كغ أو 1–9 كغ).
المكافآت والاستبدال
كيف أستفيد من أميالي المجمعة؟
يمكنك استبدال أميالك مقابل:
- تذكرة مكافأة،
- ترقية،
- وزن إضافي للأمتعة (23 كغ أو 1–9 كغ).
كيف أطلب مكافأة وزن إضافي للأمتعة؟
أرسل بريداً إلى [email protected] يتضمن رقم بطاقتك، رقم التذكرة، تفاصيل الرحلة، والوزن المطلوب. يجب تقديم الطلب 3 أيام عمل على الأقل قبل الرحلة.
كيف أطلب مكافأة ترقية؟
توجه إلى أقرب وكالة للخطوط الجوية الجزائرية. الترقية صالحة لتذكرة ذهاب واحدة مدفوعة بالسعر الكامل. الضرائب على عاتق المسافر.
كيف أطلب تذكرة مكافأة؟
استبدل أميالك عبر الإنترنت أو في وكالة. للتعديل أو الإلغاء، اتصل بوكالة أو أرسل طلباً إلى عبرمنصتنا الخاصة بالشكاوى.
كيف أنقل الأميال إلى شخص آخر؟
أرسل بريداً إلى [email protected] يتضمن أرقام الحسابات والمبلغ المطلوب. الحدود السنوية تعتمد على مستوى البطاقة. انظر صفحة تحويل الأميال.
هل يمكنني منح مكافأتي لشخص آخر؟
يمكن منح تذاكر المكافأة فقط.
هل يمكنني الاستفادة من مكافأتين في نفس الرحلة؟
لا، جميع المكافآت غير قابلة للجمع.
المستويات والحفاظ عليها
كيف أصل إلى مستوى أعلى؟
من خلال جمع عدد محدد من الأميال المؤهلة أو المقاطع المؤهلة. يتم الترقية تلقائياً. انظرمزايا حسب المستوى .
كيف أحافظ على المستوى؟
برنامج العائلة (Fly.In)
كيف يمكنني الانخراط في برنامج العائلة؟
أرسل بياناتك إلى [email protected]: أسماء القصر، تواريخ ميلادهم، بريد إلكتروني فريد وصحيح، صلة القرابة، ورقم بطاقة المسؤول.
كيف يتم جمع الأميال في برنامج العائلة؟
- من هم فوق 18 سنة: تُضاف أميالهم إلى حسابهم الخاص.
- من هم دون 18 سنة: يحصلون على 50% من الأميال المقطوعة.
- المسؤول: يحصل على مكافآت إضافية عن كل رحلة يقوم بها أحد أفراد العائلة المرتبطين. انظر برنامج العائلة .Fly.In/
أنا المسؤول وأريد الاطلاع على حساب قاصر، ماذا أفعل؟
أرسل بريداً إلى [email protected] لتحديث بريد القاصر واستلام كلمة المرور.
إذا كان البريد الإلكتروني للقاصر غير موجود أو غير صحيح، يُنصح بإنشائه. وإلا، يجب على المسؤول إرسال بريد إلى Air Algérie Plus ليتم إرسال كلمة مرور الطفل إلى بريده الإلكتروني لتمكينه من متابعة نشاطه.
الأمن والاحتيال
كيف يمكنني في برنامج العائلة؟
أرسل بياناتك إلى [email protected]: أسماء القصر، تواريخ ميلادهم، بريد إلكتروني فريد وصحيح، صلة القرابة، ورقم بطاقة المسؤول