الأمتعة اليدوية

Bagage en Cabinee-300x427تمكّنكم الخطوط الجويّة الجزائريّة من نقل متاع واحد على متن حجرة الطائرة مجانا شرط ألّا يتجاوز وزنه 10 كلغ (5 كلغ بالنسبة للطائرات من نوع ATR).

إذا كنتم تسافرون برفقة كمبيوتر محمول، حقيبة يدوية أو آلة تصوير، تحقّقوا من أن تكون هذه الأغراض من بين الأمتعة المسموح بها على متن حجرة الطائرة.

يجب أن لا تتجاوز مقاييس الأمتعة المنقولة على متن حجر الطائرات 35 سم بالنسبة للارتفاع، 55 سم بالنسبة للعرض و 25 سم بالنسبة   للعمق و ذلك بالنسبة لجميع الرحلات باستثناء الرحلات المبرمجة على متن الطائرات من نوع ATR (ابتداء من 15 ابريل 2017) فتكون المقاييس كالأتي : 30 سم بالنسبة للارتفاع، 40 سم بالنسبة للعرض و 20 سم بالنسبة للعمق

 

 

الأمتعة التي تحملونها على متن الطائرة يجب أن يمكن وضعها في فضاء مغلق للتخزين. إذا لم يكن بالإمكان وضعها بهذه الطريقة و إذا كانت ثقيلة جدا وخطيرة بأي صفة كانت، سيتم نقلها كأمتعة مسجّلة.

أنتم مسؤولون عن أغراضكم الخاصة و أمتعتكم غير المسجّلة التي ترافقكم على متن حجرة الطائرة.

ملاحظة:

يجب أن تحترم أمتعة اليد الخاصة بكم الوزن و المقاييس الخاصة المطلوبة ليتم قبولها في حجرة الطائرة، و إلّا فسيتمّ نقلها على مستوى مخزن الطائرة.

****هام: 

تعلم الخطوط الجوية الجزائرية زبائنها الكرام أنه نظرا لأسباب متعلقة بالنقل و لما تشكله بعض الأجهزة من خطر على سلامة الطيران  ,يمنع  منعا باتا وضع أجهزة سامسونغ « Galaxy note 7 » والسجائر الالكترونية داخل الأمتعة المسجلة. كما يمنع منعا باتا استخدامها على متن طائراتها.  كما يتعين على الركاب الذين يحملون معهم بطاريات داخل الأمتعة المسجلة أن يقوموا بتغليفها بشكل جيد و أي جهاز يحمل هذا النوع من البطاريات يجب أن يكون مغلق و مغلف بإحكام.